تحميل متصفح فاير فوكس كوانتوم الاصدار الاخير للكمبيوتر مجانا من الموقع الرسمي برابط مباشر Download Mozilla Firefox Quantum 2020 
اليوم نقدم اليكم برنامج عملاق التصفح  برنامج فايرفوكس58 Download FireFox  اقدم متصفح فى العالم البرنامج لتصفح الانترنت الذى يعتبر احد اهم المتصفحات فى العالم حيث يسخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم  متصفح الثعلب كان له  نهاية 2017 عودة  للمنافسة من جديد على افضل  واسرع متصفح فى العالم فى نسخته الجديدة FireFox Quantum   بعد عدة سنوات من الركود  والخروج من المنافسة الى حد كبير  وخاصة مع التطور المستمر الذى قدمه منافسوه   انفجر  فاير فوكس كوانتوم مرة اخرى على المنافسة سوق التصفح فى العالم واستغل دهاء الثعلب  ليقوم بعمل اعادة تصميم كلى  للمتصفح ليقدم لنا اداء مثير بالاعجاب بشكل كبير يستحق التجربة والتواجد داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك او هاتفك الذكى .
 اذا كانت لديك اى فكرة او وجهة نظر سيئة لبرنامج فاير فوكس اعتقد انه  مع نسخة فاير فوكس 2020 ستغير وجه نظرك الى  حد كبير .
متصفح فاير فوكس استطاع فى نهاية عام 2017 ان ينافس كبار برامج التصفح العالمية مثل ايدج  وكروم وغيرها بعد عده سنوات  من التخلف الى حد ما والخروج من المنافسة  حيث استطاع ان يعود من جديد  او يقدم لنا اكبر تحديث لفاير فوكس  منذ انطلاقته الاولى  بالمسمى الجديد منذ 14 عاما .
 حصل فى السنوات الماضيه القليلة  تنافس الى حد كبير  فى سوق المتصفحات حول العالم وانطلق مايسمى حرب المتصفحات   ولكن تلك المنافسة لم تعطى تأثيرا كبيرا على المتصفحات وترتيبها فحتى المتصفح المنتهى انترنت اكسبلورا لايزال يحفاظ على ترتيبه ضمن افضل برامج التصفح حيث يستخوذ تقريبا على نسبة 5 % من سوق المتصفحات فى العالم ولكن فى السنوات الاخيرة تأثر متصفح فاير فوكس فيعتبر من اكثر البرامج التى خسرت فى حرب المتصفحات الى حد كبير وخاصة مع المشاكل التى كانت متعلقة ببطئ المتصفح ومشاكل انهيار المتصفح الا ان فى مطلع العالم الحالي قدم لنا نسخة 58 متصفح Firefox Quantum ليرجع مرة اخرى الى المنافسة ويلقى صاروخ ناري فى حرب المتصفحات حيث كما اعلن الموقع الرسمي انه اسرع ما يقرب من مرتين من اقرب منافسيه  ليكون الى حد ما مع نهاية العالم الحالي من افضل واكثر ثلاث برامج تصفح انتشارا فى العالم  على الاقل .
تحميل اخر اصدار من برنامج فاير فوكس كوانتم
تحميل برنامج Firefox Quantum

تاريخ متصفح فاير فوكس Firefox Quantum  :
 متصفح فايرفوكس من اقدم متصفحات الانترنت فى العالم حيث تم اطلاق الاصدار الاول له منذ عام 2002  حيث كان يسمى قديما فينِكس ثم فيربرد ولكن اطلق الاصدار الاول بالاسم الجديد عام 2004 ويعتبر برنامج فاير فوكس من البرامج والمتصفحات التى ولدت عملاقة بشكل كبير حيث انه  قبل اطلاق الاصدار الاول لبرنامج فاير فوكس وتحديدا فى اواخر عام 2004  حيث نال اشادة صحيفة وول ستريت  حيث استطاع ان يتحطى حاجز ال100 مليون مستخدم قبل اقل من عام  من انطلاقته ليكون واحد من افضل برامج التصفح انتشارا فى العالم  لما  قدمه فى الاصدارات السابقة من مميزات واضافات واداوات رائعة حققت لها الانتشار الواسع ولكن مع انتشار برامج التصفح   ودخول كروم المقدم من جوجل سوق التصفح وعشرات برامج التصفح  كان المنافسة صعبة للغاية ومع ذلك كان على الاقل من افضل خمسة متصفحات فى اغلب الاستطلاعات  ولكن قدم لنا متصفحا جديدا فى مطلع عام 2018 يحتوى على العديد من المميزات والاستخدامات التى سوف نوضحها لكم فى السطور القادمة  .
فالمتصفح عموما هو وسيلة ابحارك فى  العالم والمركبة الفضائية التى جعلت العالم عن طريقة الانترنت قرية صغيرة لذا يجب عليك اختيار متصفح يحتوى سرعة جديده وواجهة استخدام انيقة ومريح الى حد ما وخاصة ان المتصفح هو اكثر برامج   الكمبيوتر استخداما عموما وخاصة مع انتشار شبكة الانترنت بجميع انحاء العالم  .
اخى القارئ اذا لم تكن قد استخدمت متصفح فايرفوكس من قبل او كنت قد طردت من متصفح  فايرفوكس بسبب بعض العيوب التى كانت به اليوم قدمت لما شركة موزيلا احدث اصدار جديد Firefox Quantum  يستحق ان  تلقى نظره لما يحتويه على  سرعة تصفح عالية استطاع من خلالها ان ينافس كبار برامج التصفح الاخرى
 واحده من افضل مميزات  برنامج فاير فوكس 2018  فى الاصدار الجديد هى خاصية التقاط الصور و اخذ نسخة  من صفحات الانترنت حيث يستطيع ان يقوم بحفظ الصور الملتقطة لك على الكمبيوتر كما يحتوى على ميزة سرعة التصفح التى قيم كأسرع متصفح فى العالم  واستطاع او  يقدم الينا متصفح جديد بواجهة جميلة  قدم لنا  لنا تحديثا كبير فى  البرنامج وايضا يحتوى على ادوات جديده  لحفظ كلمات المرور  وخواص جديد للامن والخصوصية
فاير فوكس هو اسرع متصفح ويب فى العالم  اواخر عام 2017 ويحتوى على تصميم بسيط وواجهة بسيطة وتستطيع بسهولة استخدام البرنامج والعثور على الاعدادات والادوات  والانتقالالى المواقع   كما انه متوافق مع اغلب نظم التشغيل المختلفة .  

مميزات برنامج  Firefox Quantum

السرعة والتوافق لمتصفح Firefox Quantum
  1.  سرعة التصفح : بعد اعلان الشركة المطورة لبرنامج فاير فوكس  على موقعها الرسمى عند اصدارها الجديد   على انه اسرع متصفحات فى العالم قدمت العديد من المجلات التقنية والمواقع التقنية عدة اختبارات على الاصدار الجديد من فاير فوكس  كان فى اغلب الاختبارات التى قدمتها العديد من المجلات  انه استغرق فتح صفحة  فى متوسط بداية فتح المواقع ما يقرب من 1.55 ثانية  ومع استمرار تصفح الانترنت يصل تصفح الانترنت الى مايقرب من 1.09 ثانية فى الحالين يعتبر  متصفح  فاير فوكس اسرع متصفح فى العالم ولكى عليك ان تضع فى الاعتبار انه قد يختلف تلك الارقام  على حسب الظروف الخاصة بخدمة الانترنت
  2.  المزامنة : يقوم متصقح فاير فوكس بالمزامنة  عن طريق البريد الالكتروني مما يجعلك لا  تستغرب  فى حالة تثبيت متصفح فاير فوكس وفيكون لديك المواقع المفضلة لديك وسجل التصفح والتأريخ وكلمات المرور واعدادات المتصفح على انظمة التشغيل المختلفة 
  3.  متوافق  مع اغلب انظمة التشغيل : برنامج فاير فوكس متوافق مع اغلب انظمة التشغيل المختلفة سواء كان الانظمة الخاصة بالاجهزة المكتبية مثل ويندوز وماك  او انظمة الهواتف الذكية مثل  اندرويد  وايفون   وويندوز فون  برنامج فاير فوكس هو الامثل الى حد كبير مع التحديث الكبير التى قدمته موزيلا


واجهة فاير فوكس Firefox Quantum:
  1.  من اهم الاشياء  التى طورتها شركة فاير فوكس هى واجهة استخدام البرنامج حيث قدما لنا متصفحا جديدا نوعيا الى حد كبير من حيث الشكل والتصميم والواجهة المنظمة تنظيما جيدا كم تعتبر واجهة بديهية تقليدية كأغلب  واجهات برامج التصفح الاخرى ولكنها مصممه بشكل اجمل من برامج التصفح المنافسة مثل كروم واوبرا وغيرها  حيث يحتوى على مربع اوضح لوضع الروابط كما  تستطيع من خلال هذا المربع البحث عن اى شئ عن طريق محرك البحث جوجل كما  يعطيك صفحة انتظار بأشهر المواقع العالمية فى العالم مثل فيس بوك وجوجل وغيرها واشهر المواقع التى تفتحها لكى تكون دائما لديك القدرة على فتحها مباشرة كما تستطيع من خلال تحميل برنامج فاير فوكس فى حالة البحث  عن طريق مربع الروابط عشرات الاقتراحات التى تستطيع ان تحصل ماتريده قبل كتابة الجمله كاملة  استنادا الى نتائج البحث الشائعة ومواقع الويب التى قمت  بزيارتها من قبل  .
  2.   فاير فوكس استطاع ان يجعل تصفح  الانترنت اسهل الى حد كبير  وما تفعله على المتصفح اسهل من البرامج الاخرى مثل البحث عبر محركات البحث  من  خلال مربع  الروابط  او مربع فى علامات التبويب الجديده  كما يقدم لك البرنامج عمل الملاحظات والاحتفاظ بها  لحين الرجوع اليها بسهولة  من خلال شريط ادوات المتصفح  وتستطيع الوصيل الاشارات المرجعية والتطبيقات والادوات والاضافات  اما فى حالة الاحتفاظ بالصفحة الافتراضية للمتصفح كصفحة رئيسية سيقدم لك  احدث شئ تفعله على المتصفح  مثل مواقع الويب الشائعة فى العالم وايضا الصفحات التى تزورها بشكل مستمر  عن طريق صور مصغرة  تستطيع فتح الموقع بسهولة فى حالة الضغط على الصور .


 استخدامات متصفح فاير فوكس :

  1. فتح عدة صفحات فى ان واحده وبسرعة تحكم عالية  :  تستطيع من خلال تنزيل برنامج فاير فوكس اFirefox Quantum اخر اصدار فتح عدة صفحات  فى وقت  واحدا من خلال علامات تبويب مختلفة  حيث ماعليك الا ان تصغط على علامة بلس لفتح صفحات تبويب جديده فى حالة الاحتياج اليها  كما تستطيع اعادة  ترتيب الصفحات المفتوحة حسب الاهتمام لديك  من خلال الضغط على علامة التبيوب وسحبها الى  المكان الذى تريده   حسب الاهمية لديك  ولعلك تقول فى نفسك ان اغلب برامج التصفح تحتوى على تلك الميزة  ان لم يكن كلها لكن برنامج فاير فوكس الذى جعل من السرعة عنوانا للاصدار الجديد  يحتوى على سرعة تحكم وفتح علامات عالية حيث قد تعانى مع المتصفحات الاخرى عندما تقوم بفتح عدد كبير من الصفحات بطئ المتصفح   ولكن استطاع فاير فوكس ان يضع لك حلا لتلك المشكلة بشكل كبير .
  2. البحث داخل الصفحة : تستطيع من خلال تنزيل اخر اصدار من برنامج فاير فوكس 58 البحث عن كلمات معينة داخل صفحة الانترنت او جزء معين من المقالة  داخل  تستطيع ايجادها بسهولة فى حالة الإحتياج عليها حيث يقوم البرنامج بتسليط الضوء على كلمات البحث
  3. خاصية البحث الصوتي :  واحده من اهم المميزات  فى البرنامج هى خاصية التفاعل والبحث الصوتى  الذى تسطيع من خلاله تصفح الانترنت  عن طريق الأوامر الصوتية   البسيطة  وهذه الميزة مهمة للغاية للهواتف الذكية  التى تحتاج فيها للبحث عن  طريق الصوت دون استخدام يديك .
  4.   استخدامات اخرى : يحتوى البرنامج على خاصية مانع الاعلانات والنوافذ المنبثقة  والاعلانات المزعجة التى قد تكون ضارة  الى حد كبير وتجلب لك  الفيروسات وملفات التجسس والملفات الملغومة وايضا وايضا خاصية ادارة وحفظ كلمات المرور  كما تستطيع من خلال البرنامج سحب اى جزء من نص او رابط  والبحث عنهه ووضعة مباشرة فى شريط البحث  ويحتوى  على خاصية  فتح صفحات وملفات بي دى اف دون الحاجة التى تحميل برنامج بى دى اف  كما يحتوى البرنامج على العديد من الخصائص المميزات التى  بشكل كبير ستتعرف عليها بسهولة فى حالة اذا قمت  بتحميل اخر اصدار من فاير فوكس Firefox Quantum .
  5.  الادوات والاضافات والملصقات :  افضل خاصية قدمتها  برنامج فاير فوكس على مدار تاريخها منذ 14 عاما وخاصية الملصقات والملصق هو عبارة عن برانامج صغير واو تطبيق او اداه برمجية ذو حجم صغير  يمكن ان تلتصق بالمتصفح ليقدم غرضا جديدا واستخدام جديد للمتصفح   ويحتوى فاير فوكس على متجر يحتوى  المئات من الملصقات الت تستطع من خلال البرنامج البحث عن اى ملصق تريد  اضافته على المتصفح من ملصقات التحميل وتحرير الفديو وقص الفيديو وغيرها من الملصقات  التى من المؤكد ستعجبك بعضها والجدير بالذكر ان برنامج فاير فوكس هو اول برنامج قدم فكرة  الملصقات والبرامج الصغيرة على متصفحها وقلدها اشهر برامج التصفح العالمية مثل كروم وغيرها .
  6.  خاصية تصوير الشاشة في متصفح فايرفوكس كوانتوم :   تصوير شاشة المتصفح  وخاصية السكرين شوت واحده من اهم الخصائص التى قدمتها متصفح فاير فوكس فى اصدارها الجديد Firefox Quantum التى تمكنك من تصوير الصفحة كاملة واخذ لقطات لأجزاء معينة من الصفحة  دون الحاجة الى برامج مجانية وادوات واضافات مجانية اخرى  وتستخدم فى عمل الشروحات وتوضيح والاحتفاظ بأى شئ رأيته على الانترنت كما تستطيع من خلال البرنامج الاحتفاظ بتلك اللقطات على المتصفح  لمدة 14 يوما .




  الامان والخصوصية :
  • موزيلا فاير فوكس  الجديد يحتوى على  مميزات خاصة بالامان والخصوصية  فيحميك البرنامج من مواقع التصيد والملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة التى تبعث من الاعلانات والنوافذ المنبثقة و يبحث عن مطورو فاير فوكس عن كل جديد من اجل توفير لك الحماية بشكل  كبير اثناء تصقحك الانترنت  من خلال فاير فوكس  حيث  دائما يبحث عن   احدث الاصلاحات  ويقدمها من خلال البرنامج  كما يحتوى على  اعدادات خاصة بالامن والخصوصية   للمتصفح  متعلقة بالتدقيق  القوى للمواقع المفتوحة عبر المتصفح  وحفظ كلمات المرور  كما يحتوى على اعدادات خاصة بالهواتف الذكية .
  •  خاصية التصفح الخاص :   يتيح لك فاير فوكس  خاصية التصفح الخاص التى تستطيع تمكينها وتعطيلها من خلال اعادات المتصفح والتى تعمل  على فتح نافذة تصفح خاصة شبيه الى حد كبير من المتصفح الرئيسى  من حيث الواجهة والرموز  ولكن  من خلال التصفح الخاص لم يتم حفظ ملفات التصفح والتأريخ حتى لا يستطيع احد تتبع ما تكتبة من لوحة المفاتيح كما لايقوم ب حفظ كلمات المرور  فيعتبر تلك الخاصية للعاملين عموما على شبكة الانترنت والذين لديهم اشياء  يؤدون الاحتفاظ بها لكن  عليك ان تكون حذرا بشكل كبير  اثناء التعامل  على الانترنت
  •  يعتبر برنامج فاير فوكس من افضل برامج التصفح من حيث الامان والحماية من الفيروسات والملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة ولكن هذا لايكفى من أجل حمايتك وان تكون فى مأمن  من جميع الفيروسات والتهديدات  لذا يجب عليك تحميل برنامج حماية انتى فيروس على جهاز ولا تعتمد على المتصفح  كانتى فيروس .


 مراجعة : 
 برنامج موزيلا فايرفوكس 2020  هو برنامج  سهل الاستخدام   ويمتاز بسرعة تصفح عالية منافسا بها كبار برامج التصفح العالمية على رأسها جوجل كروم  وليس فقط سرعة تصفح بل سرعة تنقل بين الصفحات وسرعة استخدام وسرعة فتح الاضافات والخصائص والاعدادات  كما يحتوى على العديد من الاستخدامات والمميزات الاخرى التى استعرضنا فى السطور السابقة  فى مراجعة صغيرة عن تنزيل برنامج  فاير فوكس  مما يجعل برنامج فاير فوكس 2018 افضل اختيار لدينا  لأفضل متصفح ويب حالى   
  

 المعلومات  الفنية حول ملف تحميل برنامج فاير فوكس كوانتوم للكمبيوتر مجانا :
الاسم الرسمى للبرنامج :FireFox Quantum
الموقع الرسمى للبرنامج : Mozilla
حجم البرنامج : 1 ميجا تقريبا 
ترخيص البرنامج : مجانى بالكامل
رقم الاصدار : 58 
الانظمة المتوافقة : أغلب انظمة التشغيل 
يدعم اللغة العربية
تاريخ التحديث  : 2020

تنزيل موزيلا فايرفوكس كوانتوم مجانا للكمبيوتر Download Mozilla Firefox Quantum Browser
تحميل برنامج موزيلا فايرفوكس كوانتوم مجانا لهواتف اندرويد اضغط هنا 
تحميل برنامج موزيلا فايرفوكس كوانتوم مجانا لهواتف ايفون  اضغط هنا 

 المقارنة بين فاير فوكس وجوجل كروم


 المقارنة بين فاير فوكس وجوجل كروم قد تكون ظالمة الى حد ما وخاصة مع الانتشار الواسع لجوجل كروم الذى يعتبر متوافر على اغلب اجهزة الكمبيوتر المختلفة حول العالم وايضا منتشر بكثره على الهواتف الذكية حيث يعتبر المتصفح الافتراضي  على اغلب هواتف اندرويد والاجهزة اللوحية  برغم الانتشار الواسع لكروم والمواصفات العالية لحد استطاع برنامج فاير فوكس ان يقدم لنا اصدار حديث من متصفح فاير فوكس كوانتوم 2020 او المتصفح الكامل الاوصاف  فهل يستطيع ان يقوم باقناعك ان تقوم باستبداله بمتصفح جوجل كروم .
 هو يشبه الى حد كبير الواجهة الخاص بفاير فوكس  الاصدارات القديمة الا انه  باعاده تصميم المتصفح وقد لنا محرك جديد تماما  اسرع مرتين من النسخ السابقة  وهذا واضح للغاية مع تجربتك برنامج فاير فوكس  ستلاحظ سرعة التصفح وسرعة فتح الصفحات
 يستخدم برنامج فاير فوكس  كوانتوم ذاكرة وصول عشوائى  اقل من جوجل كروم  فى اختبار عملى قدمته مجلة   techadvisor  حيث قاموا بفتح  عدد معين من الصفحات على المتصفحين   استهلك كوانتوم اقل  من كروم ما يقرب 480 ميجا تقريبا  وكما قام كوانتم بعدد عمليات اقل من كروم   .
ميزة التقاط الصور موجوده بشكل على متصفح كوانتوم وليست موجوده على جوجل كروم  وتستطيع استخدامها فى عمل الشروحات والاحتفاظ بالصور  .
كما قالت العديد من الاختبارات ان  كوانتوم اسرع بشكل واضح من كروم
                                                                                        
                                                                                           

0 comments :

إرسال تعليق

برامج تحميل

برامج تحميل